المغرب يشارك بمناورات تضم جيش الإحتلال الإسرائيلي

عراق العروبة
أخبار وتقارير
24 يونيو 2021
المغرب يشارك بمناورات تضم جيش الإحتلال الإسرائيلي

المغرب يشارك بمناورات تضم جيش الإحتلال الإسرائيلي

عراق العروبة

الرباط/ الأناضول

المغرب يشارك بمناورات تضم جيش الإحتلال الإسرائيلي

يشارك المغرب لأول مرة، في مناورات عسكرية بحرية تضم إسرائيل، تنطلق في 28 يونيو/ حزيران الجاري، بحسب الموقع الرسمي للبحرية الأمريكية.

وكشف موقع البحرية الأمريكية، الأربعاء، عن أسماء الدول المشاركة هذا العام في المناورة البحرية “SEA BREEZE 21” لحلف شمال الأطلسي “الناتو”، يحتضنها هذا العام البحر الأسود، من بينها المغرب وإسرائيل.

ولم يصدر أي تعليق من السلطات المغربية على الموضوع، حتى الساعة 17.30 (تغ).

و”سي بريز” هو تدريب عسكري سنوي متعدد الجنسيات، بدأ منذ 1997، وتشترك في استضافته الولايات المتحدة وأوكرانيا، ولم يسبق للمغرب أن شارك فيه.

وقالت السفارة الأمريكية لدى كييف، مؤخرا، إن 32 دولة من 6 قارات ستشارك في مناورات هذا العام بـ5 آلاف جندي و32 سفينة و40 طائرة و18 فريقا للعمليات الخاصة والغوص.

وفي وقت سابق الأربعاء، نفت وزارة الدفاع التونسية، صحة تقارير إعلامية عن اعتزامها المشاركة في مناورات عسكرية بحرية تضم إسرائيل، وتنطلق في 28 يونيو الجاري.

وتخيم على الأوساط الشعبية العربية حالة غضب حادة من إسرائيل، منذ اعتداءاتها “الوحشية” الأخيرة على الأراضي الفلسطينية المحتلة، لاسيما عدوانها العسكري على قطاع غزة بين 10 و21 مايو/ إيار الماضي.

ومن أصل 22 دولة عربية، تقيم 6 دول فقط، هي مصر والأردن والإمارات والبحرين والسودان والمغرب، علاقات رسمية معلنة مع إسرائيل، التي تحتل أراضٍ عربية، وترفض قيام دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة.

وفي 10 ديسمبر/كانون أول الماضي، أعلنت إسرائيل والمغرب، استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما، بعد توقفها عام 2000.

وأصبح المغرب بذلك رابع دولة عربية توافق على التطبيع مع إسرائيل، خلال 2020، بعد الإمارات والبحرين والسودان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.