مقتدى الصدر قاتل ومنافق يا محمد سيد محسن

عراق العروبة
الافتتاحية
16 سبتمبر 2021
مقتدى الصدر قاتل ومنافق يا محمد سيد محسن

مقتدى الصدر قاتل ومنافق يا محمد سيد محسن

عراق العروبة

علي الكــاش

مقتدى الصدر قاتل ومنافق يا محمد سيد محسن

قال تعالى في سورة النساء/ 92(( وَما كانَ لِمُؤْمِنٍ أَنْ يَقْتُلَ مُؤْمِناً إِلَّا خَطَأً)). أي ليس مع سبق الإصرار والترصد كما يفعل التيار الصدري.

في برنامج البوصلة وهو من البرامج المهمة والتي لها تفاعل جماهيري كبير، تحدث مقدم البرنامج الإعلامي اللامع محمد السيد محسن على المساجلة الكلامية بين النائب الخشان والعوادي ممثلا عن التيار الصدري، وكان الكلام في البداية موزن رغم أن مقدم البرنامج اتبع أسلوب (إكسر وأجبر) في محاولة إرضاء الطرفين، المهم انه انتهى الى ان النائب كان قد أخطأ بوصف مقتدى الصدر بالمنافق، مع انه سبق ان ذكر في بداية الحلقة أن الخشان لم يصف مقتدى الصدر بالنفاق بل برنامجه الإصلاحي. واستطرد بأنه كان من الأفضل أن يصف الصدر بالمتردد أو المتذبذب، اي الجبان او الخائف الذي ليس له موقفا ثابتا، يعني كأنك يا بو زيد ما غزيت.

مع هذا نود ان نبين ان مقدم البرنامج فاته تعريف المنافق، او تجاهله في محاولة حيادية لا تصح هنا، لأنه لا يوجد مسلم لا يعرف ما هي صفات المنافق. فقد ورد الحديث النبوي الشريف” آية المنافق ثلاث: إذا حدث كذب، وإذا وعد أخلف، وإذا اؤتمن خان “. وآخر” أربع من كن فيه كان منافقًا خالصًا، ومن كانت فيه خصلة منهن كانت فيه خصلة من النفاق حتى يدعها: إذا حدث كذب، وإذا وعد أخلف، وإذا خاصم فجر، وإذا عاهد غدر”. (متفق عليه صحيح البخاري ومسلم). وربما لا يأخذ مقدم البرنامح بأحاديث البخاري ومسلم، لأنه شيعي، فهذان الحديثان موجودان أيضا في كتب الشيعة مثل (محاضرات في الفقه الجعفري للحسيني الشاهرودي/412)، و(وصايا الرسول لزوج البتول لعلي الصدر/630). (جامع أحاديث الشيعة 18/541) وغيرها.

ملاحظات

اولا: يعتبر القاتل أكثر جرما من المنافق، وجرائم مقتدى الصدر وجيش المهدي ووليده سرايا السلام لا تعد ولا تحصى، فهو متهم بجريمة قتل مجيد الخوئي في بداية الغزو، والقضاء المسيس لا يستطيع أن يطبق العدالة مع زعماء الميليشيات خوفا منهم، وعدم الخشية من الله. ومشاركة الصدر الفاعلة في الحرب الأهلية عام 2006 ـ 2007 حيث قتل عشرات الآلاف من أهل السنة، وما يسمى بالقتل على الهوية، ودمائهم برقبته مع ابراهيم الجعفري وعلي السيستاني وعمار الحكيم، علاوة على قتل وجرح المئات من متظاهري تشرين السلميين على أيدي أصحاب القبعات الزرق من شراذم مقتدى، ويمكن ان يرجع السيد ـ ولا اعرف لماذا يصر على إستخدام كلمة سيد ـ إلى أرشيف القناة ليشحن ذاكرته عن جرائم مقتدى الصدر وإرهاب عناصره، ويستذكر ملف القتلى من أهل السنة (خلف السدة/ مدينة الثورة) الذي هدد رئيس الوزراء السابق نوري المالكي الصدر بفتح الملف، فأخرس الصدر لسانه، ولم يرد

ثانيا. الحكومات الفاشلة والفاسدة جميعها كان الصدر من مؤسسيها، وكان له حصة كبيرة من الفساد سواء عبر وزرائه او نوابه في البرلمان، وأفسد الوزارات في العراق هي الوزارات التابعة للتيار الصدري كالصحة والكهرباء، فطالما هو يتزعم منهج الإصلاح كما يزعم، وسمى كتلته بكتلة الإصلاح، وأن الحكومات التالية لم يجر فيها أي إصلاح، فقد كان النائب الخشان على حق في وصفه إصلاحه بالنفاق، لأنه كذب وهذه من علامات المنافق يا سيد. أي إصلاح ذلك الذي قاده الصدر؟ بل أنت نفسك يا سيد وصفت الحكومات المتتالية بالفساد، ولم تبرأ اي زعيم من الحكام، فهل يجتمع الفساد والإصلاح في بوتقة واحدة؟

ثالثا: اعتبر الصدر نفسه وطنيا و مؤتمنا على أمن وثروات الشعب العراقي، ويا ما جاهر بإصلاح الحكومة ووضع نهاية للفساد المستشري فيها كأنه مراقب سياسي، وليس مشاركا في الفساد، فهل حقق الصدر وعده مع الشعب العراقي بحفظ أمنه وثرواته أم خان الأمانة يا سيد؟ النبي صلى الله عليه وسلم لم يحدد الخيانة ان كانت على مستوى الفرد أو الأمة، لكن بما لا يقبل الشك أن خيانة الأمة اي الشعب أفدح بكثير من الخيانة الفردية.

رابعا: لو تتبع اي عراقي مسيرة مقتدى الصدر منذ تزعمه جيش المهدي الإرهابي ولحد الآن سيجد أنه رجل ذو شخصية غير متزنة، بل إنسان غير سوي مطلقا، فقد زعم بمحاربة قوات الاحتلال الامريكي، ثم باع اسلحة جيش المهدي لقوات الإحتلال، بل طالب بإنهاء الإحتلال سلميا، متصورا انه غاندي العراق، وزعم بمحاربة الفساد، وكان من سادة الفساد، وزعم انه ضد نوري المالكي وتحالف معه، بل اعطاه مهلة مائة يوم للإصلاح، ونكث عهده، وزعم أنه من مؤيدي تشرين ونكل بهم وقتلهم، وزعم أنه ضد التدخل الايراني، ودرس واعتكف في إيران، وزعم أنه انسحب من الإنتخابات من أجل العراق، وعاد ليدخل بقوة في الإنتخابات من اجل العراق ايضا. كلامه كذب في كذب، ولا يمكن لأحد أن يرقع فتوقات مقتدى الصدر.

خامسا. وصفت يا سيد الصدر بحجة الله، ولا أعرف من أتيت بهذا اللقب، ومتى حصل عليه ومن منحه اياه، وهل يوجد ما يثبت أنه وصل مرتبة حجة؟ هل يوجد حجة لله لا يقدر أن يقرأ سورة قصيرة من القرآن الكريم بلسان عربي قويم؟ ثم ان هذا اللقب شركي، ربما لا يعرف البعض أن الرسل هم حجج الله على عباده، ولا يجوز لأي كان أن يصف رجال الدين بالمراجع والآيات. قال تعالى في سورة النساء/165(( رُّسُلًا مُّبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ لِئَلَّا يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللَّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ ۚ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا“. وقال الشيخ الصدوق”  القول الصواب هو أن يقال: عرفنا الله بالله، لانا إن عرفناه بعقولنا فهو عزوجل واهبها وإن عرفناه عزوجل بأنبيائه ورسله وحججه،  فهو عزوجل باعثهم ومرسلهم ومتخذهم حججا”. (بحار الأنوار3/273).

سادسا. هل يوجد لمقتدى الصدر موقفا واحدا ثبت عليه طوال مسيرته الاحتلالية؟ ألا يتحمل الصدر مسؤولية دماء الآلاف من القتلى الأبرياء الذين قتلهم ازلامه من حاكم الزاملي وابو درع وغيرهم من الإرهابيين؟ لو كان في العراق قضاء عادل، ويخشى الله كما يخشى الميليشيات، الم يكن مقتدى الصدر خلف القضبان؟ ان كان الصدر وطنيا؟ فلعنة الله على الوطنية التي أنجبت لنا الصدر وقيس الخزعلي وهادي العامري ونوري المالكي وعمار الحكيم وابراهيم الجعفري وهمام حمودي وباقر صولاغ وجميع الزعماء والعناصر الولائية. لا يمكن أن تفسر الوطنية بالعمالة للأجنبي، وسرقة ثروات الشعب، كل من المعنيين يقف على الضفة المقابلة للأخرى.

سابعا: اليست ميليشيات عصائب أهل الحق و النجباء وحزب الله وثأر الله والعشرات غيرها من مفقسات مقتدى الصدر؟ أليست هذه الميليشيات الولائية هي من تمثل الدولة العميقة؟ وهي التي تعبث بأمن العراق وتسرق ثرواته عبر مكاتبها الإقتصادية، وتهيمن على جميع مقدرات الدولة؟ من أين ينفق مقتدى الصدر على ميليشيا سرايا السلام؟ من أين الطائرة وعشرات الجكسارات وغيرها من الثروات لمقتدى، فقد كان يملك سيارة ( مسيو بيتشي) قديمة وكانت هدية من صدام حسين له، بعد مقتل أبيه؟

ثامنا: ان عشيرة الخشان معروفة بمواقفها الوطنية على العكس من التيار الصدري، فقد سبق أن اتهم الشيخ فاهم خزعل آل خشان  ايران باستهداف المحتجين (متظاهري تشرين) وحملها المسؤولية عن دمائهم، مؤكداً أنهم لن يخافوا من هذه التهديدات، ولن يقفوا مكتوفين أمام الاعتداءات التي تستهدف أبناء عشائرهم والعراقيين بشكل عام. والنائب الخشان من الرموز الوطنية التي لا يشوبها شائب مطلقا، وله مواقف تشهد له وطنيته على العكس من مقتدى الصدر. ويكفينا قوله” لن أتراجع عن أقوالي ولن أقدم اعتذاري للسيد الصدر، كوني محق وأنا أقف بجانب الحق دائما، وقولي كان ينصرف إلى أن ادعاء الصدر للإصلاح غير صحيح ولا وجود له على أرض الواقع، حيث أفعاله وأقواله متناقضة ومتباعدة”. 

فقد ترك الخشان التراجع الى سيد التراجع مقتدى الصدر.

قال نصيح بن منظور الفقعسيّ:
إذا ما خَلوتَ الدَّهرَ يوماً فلا تقلْ … خلوتُ ولكن قل عَلَيَّ رقيبُ
فلا تَحسَبَنَّ الله يَغفَلُ ساعةً … ولا أنَّ ما يخْفى عَليْه يَغيبُ

(مثالب الوزيرين/375).

تنويه: لست من عشيرة الخشان ولا البركات، وليس لي أية صلة بأي منهم لا من قريب ولا من بعيد، ولكننا تصدينا للكذب والنفاق، وقلنا كلمة حق لا أكثر.

 من مقالات الكاتب - عراق العروبة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.