هجومان صاروخيان على قاعدتين تضمان جنودا أمريكيين في العراق

عراق العروبة
أخبار وتقارير
10 يونيو 2021
هجومان صاروخيان على قاعدتين تضمان جنودا أمريكيين في العراق

هجومان صاروخيان على قاعدتين تضمان جنودا أمريكيين في العراق

عراق العروبة

بغداد / إبراهيم صالح / الأناضول

هجومان صاروخيان على قاعدتين تضمان جنودا أمريكيين في العراق

أفادت وزارة الدفاع ومصدر في الشرطة بالعراق بتعرض قاعدتين عسكريتين عراقيتين تضمان جنودا أمريكيين إلى هجومين صاروخيين، الأربعاء، في محافظة صلاح الدين (شمال) والعاصمة بغداد، دون وقوع إصابات.‎

وقالت خلية الإعلام الأمني التابعة للدفاع في بيان مقتضب، إن “3 صواريخ سقطت على قاعدة بلد الجوية، دون وقوع خسائر بشرية أو مادية”.

وكان آخر هجوم على القاعدة في 3 مايو/أيار الماضي بـ3 صواريخ دون وقوع خسائر، وفق الدفاع العراقية.

وتستضيف القاعدة جنودا أمريكيين وآخرين من التحالف الدولي. وكذلك هي القاعدة الرئيسية لطائرات “إف 16” العراقية.

فيما أفاد مصدر في شرطة بغداد، وهو ضابط برتبة نقيب، للأناضول، بأن هجوماً ثانياً استهدف قاعدة “فيكتوريا” العسكرية داخل مطار بغداد الدولي، وذلك بعد وقت قصير من الهجوم الذي استهدف قاعدة “بلد”.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه كونه غير مخول بالحديث للإعلام، أن “الصاروخين سقطا في محيط القاعدة العسكرية، مبيناً أن أحد الصاروخين سقط في مكان قريب “جداً” من القاعدة، دون وقوع خسائر أو إصابات.

ولم تتبن أي جهة الهجوم حتى الساعة 20:45 تغ، كما لم يعلق التحالف الدولي بقيادة واشنطن، على الهجومين.

وكان آخر هجوم استهدف القاعدة العسكرية في مطار بغداد 2 مايو الماضي بواسطة صاروخين من نوع “كاتيوشا”، دون خسائر أو إصابات.

ولم تتبن أي جهة الهجومين حتى الساعة 21:00 تغ، كما لم يعلق التحالف الدولي بقيادة واشنطن، على الهجومين.

ويأتي الهجومان بعد ساعات من إعلان المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة (تتبع الدفاع) تحسين الخفاجي في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، استئناف التحالف الدولي تقديم قطع الغيار لطائرات “F-16″، وطائرات “سي ون ثرتي” العراقية.

وجاء الإجراء الأخير بعد شهر على سحب شركة “لوكهيد مارتن” الأمريكية، فرق الصيانة الخاصة بطائرات “F-16” المتمركزة في “قاعدة بلد الجوية” شمالي العراق لأسباب أمنية.

وعلى مدى الأشهر الماضية تعرضت قواعد عسكرية تضم قواتا أمريكية في العراق وسفارة واشنطن ببغداد لهجمات بالصواريخ، اتهمت واشنطن فصائل مسلحة موالية لإيران بالمسؤولية عنها.

وينتشر في العراق نحو 3 آلاف جندي من قوات التحالف الدولي، بينهم 2500 جندي أمريكي لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي في البلاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.