أحزاب بلا دين!!

عراق العروبة
مقالات وآراء
4 يوليو 2021
أحزاب بلا دين!!

أحزاب بلا دين!!

عراق العروبة

د . صادق السامرائي

الأحزاب دينها الكرسي , ولا دين لحزب سواه , والقول بالأحزاب الدينية , ضحك على الذقون , فربط الدين بأي حزب لا يتوافق والواقع.
فهل وجدتم حزبا دينيا عبّر عن الدين الذي يدّعيه وهو في السلطة؟

إن الكرسي يجرّد الأحزاب من محتواها , ويفرض إرادته عليها , ويمتهنها ويستعبدها , ويمنعها من التعبير العملي عن رؤاها وتطلعاتها , ويحكمها بإرادة القوة , ويدفع بها إلى ميادين الصراع من أجل البقاء في الكرسي.

فلا يوجد حزب إدّعى بأنه ديني وتمكن من تمثيل دينه , بل يتصرف بما يتعارض وأبسط معايير وقيم الدين الذي يرفع راياته ويتسمى به.

ولا يشذ حزب في تأريخ البشرية عن هذا السلوك المتناقض مع ما تدّعيه أحزاب الدين , لأنها تفشل في إبتكار الصيغ العملية للتعبير عن جوهر ما تؤمن به وتراه , وتتخذ لها مسارات منحرفة توهم نفسها بها , وتجعلها صراطا للويلات والتداعيات والدمار والخراب المستقيد.

وتنفلت رغباتها وما فيها من العدوانية والشراسة الوحشية , فتفتك بالعباد والبلاد وتريد أن تبقى في الكرسي مهما كان الثمن.

فلماذا تتحدث عن العلمانية , وغيرها من المصطلحات التي ترى أنها تفصل الدين عن الدولة , وهي الأحزاب المغالية , التي تنكر دينها وتدين بالكرسي وما يمليه عليها , فتجرد نظام الحكم من الدين , وتبدو أشد كراهية للدين من أي قوة أو حزب لا ديني.

إنها لمهزلة سلوكية تتمرغ فيها الأجيال وتنزف طاقاتها , والمستفيد عدوها الطامع ببلادها!!

 من مقالات الكاتب - عراق العروبة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.