إغلاق مراكز حزب الله في ألمانيا

عراق العروبة
أخبار وتقارير
2 نوفمبر 2021
إغلاق مراكز حزب الله في ألمانيا

إغلاق مراكز حزب الله في ألمانيا

عراق العروبة

عباس صنوبري / مجاهدي خلق الإيرانية

إغلاق مراكز حزب الله في ألمانيا

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية الإثنين 1 نوفمبر 2021 إغلاق ثلاث جمعيات تابعة لحزب الله اللبناني في البلاد بتهمة جمع أموال ومساعدات لميليشيا هذه الجماعة.

ووفقا لهذا التقرير فقد حلت هذه الجمعيات الثلاث محل جمعية “مشروع اليتيم” التي كانت الدولة قد أعلنت حظر نشاطها في السابق عام 2014، ثم غيرت اسمها لاحقا إلى “ألوان للأيتام” وباستخدام هذا الغطاء من قبل قواها العاملة بالوكالة تعمل على إستهداف مجموعات معينة في المجتمع.

وقد أفادت وكالة المخابرات الألمانية بولاية ساكسونيا في وقت سابق عن زيادة كبيرة في عدد أعضاء وأنصار حزب الله في هذه الولاية، ووفقا للتقرير ارتفع عدد القوى العاملة بالوكالة لهذه المجموعة عام 2019 من 1050 شخصا إلى 1250 شخصا عام 2020.

كما جاء في هذا التقرير أن “حزب الله الذي تأسس بمساعدة (النظام الإيراني) ذا فكر متطرف وينتهج أساليب إرهابية ضد خصومه، و”تحافظ الجماعة على تماسكها التنظيمي والأيديولوجي من خلال جمعيات المساجد المحلية، ويتم تمويل هذه المساجد بشكل أساسي من خلال التبرعات المالية.”

وجدير بالذكر أن دولا أخرى مثل الولايات المتحدة وجامعة الدول العربية وهولندا وإسرائيل وكندا وبريطانيا والنمسا وجمهورية التشيك واليابان وسلوفينيا والعديد من الدول في أوروبا وأمريكا الجنوبية بالإضافة إلى ألمانيا قد اعترفت بكل حركة حزب الله كمنظمة إرهابية.

كما أضافت فرنسا وإسبانيا وإيطاليا والاتحاد الأوروبي الجناح العسكري لهذه الجماعة إلى قائمة الإرهاب.

إغلاق مراكز حزب الله في ألمانيا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.