اختفاء 17 طفلاً مهاجرًا يوميًا في أوروبا منذ 2018

عراق العروبة
منشورات منوعة
21 أبريل 2021
اختفاء 17 طفلاً مهاجرًا يوميًا في أوروبا منذ 2018

اختفاء 17 طفلاً مهاجرًا يوميًا في أوروبا منذ 2018

عراق العروبة

الحرة / ترجمات

اختفاء 17 طفلاً مهاجرًا يوميًا في أوروبا منذ 2018

كشف تحقيق لصحيفة “الغارديان” أن 18292 طفلًا مهاجرًا غير مصحوبين بذويهم فُقدوا في أوروبا بين يناير 2018 وديسمبر 2020 ، أي ما يعادل 17 طفلاً يوميًا تقريبا.

وذكرت الصحيفة أنه في عام 2020  اختفى 5768 طفلاً في 13 دولة أوروبية. وأشارت إلى أن معظم الأطفال الذين فقدوا خلال السنوات الثلاث الماضية جاءوا إلى أوروبا من المغرب والجزائر وإريتريا وغينيا وأفغانستان. 

وفقًا للبيانات المتاحة، كان 90 في المئة من الأطفال من الذكور، وحوالي واحد من كل ستة أصغر من 15 عامًا.

ووجد التحقيق، الذي جمع بيانات عن القصر غير المصحوبين بذويهم من جميع دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة، وكذلك النرويج ومولدوفا وسويسرا والمملكة المتحدة، أن المعلومات المقدمة غالبًا ما تكون غير متسقة أو غير كاملة، مما يعني أن الأعداد الحقيقية للأطفال المفقودين قد تكون أعلى من ذلك بكثير.

وقالت فيديريكا توسكانو، رئيسة منظمة “Missing Children Europe”، وهي منظمة غير ربحية تربط بين الوكالات الشعبية في جميع أنحاء أوروبا، إن الأطفال غير المصحوبين بذويهم كانوا من بين المهاجرين الأكثر عرضة للعنف والاستغلال والاتجار. 

وأضافت توسكانو: “تستهدف المنظمات الإجرامية بشكل متزايد الأطفال المهاجرين، ولا سيما الأطفال غير المصحوبين بذويهم، والعديد منهم يقعون ضحايا الاستغلال في العمل والاستغلال الجنسي والتسول القسري والإتجار”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في مارس 2019، اختفى 60 طفلاً فيتناميًا على الأقل من الملاجئ الهولندية. واشتبهت السلطات الهولندية في أنه تم تهريبهم إلى بريطانيا للعمل في مزارع القنب وفي صالونات العناية بالأظافر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.