الاحتلال الصهيوني يواصل انتهاكاته: إصابة مواطنين برصاص الاحتلال بالقدس وبقصف على غزة ومستوطنون يصيبون مواطنين جنوب الخليل

عراق العروبة
2021-04-25T07:27:23+02:00
أخبار وتقارير
25 أبريل 2021
الاحتلال الصهيوني يواصل انتهاكاته: إصابة مواطنين برصاص الاحتلال بالقدس وبقصف على غزة ومستوطنون يصيبون مواطنين جنوب الخليل

الاحتلال الصهيوني يواصل انتهاكاته: إصابة مواطنين برصاص الاحتلال بالقدس وبقصف على غزة ومستوطنون يصيبون مواطنين جنوب الخليل

عراق العروبة

محافظات فلسطينية -وفا

الاحتلال الصهيوني يواصل انتهاكاته: إصابة مواطنين برصاص الاحتلال بالقدس وبقصف على غزة ومستوطنون يصيبون مواطنين جنوب الخليل

واصل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم السبت، الانتهاكات بحق أبناء شعبنا وممتلكاتهم في الضفة الغربية والقدس، واستمر هجوم الاحتلال على المواطنين في مدينة القدس وبلدتها القديمة، وقمع مسيرات انطلقت في مختلف المحافظات دعماً وإسناداً للمقدسيين، كما أصيب 3 مواطنين بقصف طائرات الاحتلال عدة مواقع في غزة، وأصيب عدد من المواطنين في هجوم للمستوطنين على منازلهم جنوب الخليل.

إصابة 3 مواطنين برصاص الاحتلال في الطور ومواجهات في العيسوية

أصيب 3 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، في مواجهات اندلعت في ساعة متأخرة من ليلة أمس مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة الطور بالقدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية من البلدة لـ”وفا”، إن 3 مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط عند مفرق الطور من البلدة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى المقاصد، خلال مواجهات في المكان، فيما أصيب العشرات بحالات الاختناق.

إصابة عدد من المواطنين في هجوم للمستوطنين على منازلهم جنوب الخليل

أصيب عدد من المواطنين بجروح ورضوض اليوم السبت، جراء اعتداءات المستوطنين عليهم، في قريتي التوانة والمفقرة بمسافر يطا جنوب الخليل.

وقال منسق لجنة الحماية والصمود بمسافر يطا جنوب الخليل فؤاد العمور لـ”وفا”، إن مستوطني “حافات ماعون”، هاجموا مساكن المواطنين في القريتين ورشقوها بالحجارة، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بجروح ورضوض.

وأضاف ان قوات الاحتلال التي كانت تحرس المستوطنين، أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، باتجاه المواطنين، الامر الذي تسبب بإصابة عدد منهم بحالات اختناق.

الاحتلال يعتقل مواطنين من طوباس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، شابين من مدينة طوباس.

وقال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، إن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر أحمد فواز أبو دواس، وليث معمر دراغمة، أثناء مرورهما على حاجز “حزما” العسكري، في طريق عودتهما من مدينة القدس إلى طوباس.

الاحتلال يصيب 3 شبان ويقصف عدة مواقع ويلحق دمارا بممتلكات المواطنين في غزة

أصيب، فجر اليوم السبت، ثلاثة شبان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، فيما قصفت مدفعيتها مواقع على مقربة من الشريط الحدودي شرق غزة.

وأفاد مراسلنا، بأن ثلاثة شبان أصيبوا بجروح برصاص قوات الاحتلال التي هاجمت مجموعة من المواطنين شرق مدينة غزة، على مقربة من موقع “ملكة” العسكري شرق المدينة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الشفاء لتلقي العلاج.

وأكد أن مدفعية الاحتلال المتمركزة في محيط موقع “ملكة” أطلقت ثلاث قذائف صوب موقعين شرق منطقة جحر الديك وحي الزيتون، ما أدى إلى اشتعال النيران فيهما، وإلحاق أضرار بممتلكات المواطنين المجاورة.

كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذيفتين على موقع شرق مخيم البريج وسط القطاع، وموقعا شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع، وألحقت أضرارا فيهما، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

كما قصفت طائرات حربية إسرائيلية، صباح اليوم، بعدد من الصواريخ، مواقعاً وأراض في عدد من المناطق في قطاع غزة.

وأفاد مراسل “وفا”، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت بثلاثة صواريخ موقعاً وأرضاً زراعية شرق حي التفاح شرق مدينة غزة، وألحقت دماراً وخراباً فيهما.

كما قصف موقعاً بصاروخين شمال بلدة بيت لاهيا شمال القطاع ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران فيه، وتضرر ممتلكات المواطنين القريبة من القصف.

وقصفت بثلاثة صاروخين على الأقل موقعاً وأرضاً زراعية قرب مطار غزة المدمر شرق مدينة رفح وموقعاً شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين القاطنين بالقرب من المكان المستهدف، فيما تسبب القصف بأضرار للموقعين.

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، مواقع وأراضي زراعية في أنحاء مختلفة بقطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، بأن طائرات حربية إسرائيلية من طراز F16” ” استهدفت موقعاً في محافظة بيت لاهيا شمال القطاع، وأرضا زراعية في محافظة رفح جنوبا، وموقعا في حي التفاح شرق مدينة غزة، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في الأماكن المستهدفة، دون أن يبلغ عن إصابات

اصابة شابين بالرصاص الحي واعتقال آخر في مخيم عقبة جبر بأريحا

أصيب شابان، فجر اليوم السبت، بالرصاص الحي، واعتقل آخر، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا، اسنادا لأبناء شعبنا بمدينة للقدس، وتاكيدا على الوقوف إلى جانبهم في معركتهم مع الاحتلال.

وأفاد مراسلنا نقلا عن شهود عيان، بأن مواجهات اندلعت عقب اقتحام الاحتلال المخيم، ما أدى لإصابة شابين بالرصاص الحي، أحدهما بمنطقة القدم، وآخر بالفخذ.

وأضاف، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب منتصر أبو عزوم خلال المواجهات.

مستوطنون يهاجمون منازل وممتلكات المقدسيين في الشيخ جراح

هاجم مستوطنون، فجر اليوم السبت، منازل وممتلكات المقدسيين في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن عشرات المستوطنين ألقوا الحجارة والزجاجات الحارقة على مركبات أهالي الحي، وحاولوا اقتحام منازلهم، تحت حماية شرطة الاحتلال، قبل أن يتصدى لهم الشبان، ولاذوا بعدها بالفرار.

إصابة مسعف بالرصاص المطاطي في قلنديا والعشرات بالاختناق على مدخل البيرة الشمالي

أصيب، منتصف الليلة، مسعف متطوع بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عند حاجز قلنديا العسكري شمال مدينة القدس المحتلة، فيما أصيب العشرات بالاختناق جراء استمرار المواجهات على مدخل البيرة الشمالي.

وأفاد شهود عيان لـ “وفا”، بأن مسعفا متطوعا في الدفاع المدني كان يعمل على اسعاف المصابين قد أصيب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بالوجه والعشرات بالاختناق، خلال مواجهات بالقرب من حاجز قلنديا، وتم نقل المسعف المصاب إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، لتلقي العلاج، حيث وصفت حالته بالمستقرة.

فيما أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، على مدخل البيرة الشمالي، وجرى معالجتهم ميدانيا.

اصابات بالمطاط والاختناق عقب قمع قوات الاحتلال مسيرة على حاجز حوارة

اصيب، اليوم السبت، عدد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والاختناق، خلال قمع مسيرة نصرة للأقصى على حاجز حوارة جنوب نابلس.

وقالت مصادر طبية، ان عددا من المواطنين اصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بحالات اختناق جراء استهداف قوات الاحتلال للمشاركين في مسيرة نصرة للأقصى على حاجز حوارة.

واكدت المصادر انه جرى نقل عددا من المواطنين الى مشافي المدينة بعد تعرضهم لحالات اختناق جراء استهدافهم بقنابل الغاز المسيل للدموع.

مواجهات مع الاحتلال على مدخل البيرة الشمالي

البيرة 24-4-2021 وفا- اندلعت مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي الليلة، عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وأفاد شهود عيان، بأن مجموعة خرجوا ردا على اعتداء الاحتلال على مسيرة سلمية منددة بالاعتداءات بحق المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة.

مواجهات واعتقالات قرب باب العامود وفي احياء القدس

اندلعت مواجهات عنيفة قرب باب العامود بالقدس القديمة، وفي عدد من الاحياء المقدسية، وذلك بعد أن ‏أدى أبناء شعبنا صلاة التراويح في ساحة باب العامود الليلة، في تحد واضح للاحتلال الذي أعلن أن منطقة باب العامود مغلقة أمام المواطنين المقدسين.

واصطف المقدسيون في صفوف على أدراج وباحات باب العامود وأدوا الصلاة وسط انتشار مكثف جدا لشرطة الاحتلال التي اعلنت أنها نشرت مزيدا من العناصر في مختلف أرجاء القدس المحتلة تمهيدا لقمع المقدسيين لليوم الثاني عشر على التوالي.

في سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال في شارع صلاح الدين القريب من باب العامود الشاب عدي أبو تايه بعد الاعتداء عليه وسط تجمعات كبيرة للمستوطنين في شارع يافا ما يهدد بتنفيذ مزيد من الاعتداء على ابناء شعبنا المقدسيين خصوصا بالقدس.

واندلعت، مساء اليوم السبت، مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، على المدخل الرئيسي الشمالي لبلدة الرام شمال مدينة القدس المحتلة.

وقال شهود عيان: إن قوات الاحتلال أطلقت القنابل الصوتية والغازية على الشبان الذين خرجوا تعبيرا عن غضبهم تجاه ما يحدث وسط القدس.

كما اندلعت مواجهات، في بلدة الطور بالقدس المحتلة، بين جنود الاحتلال والشبان الغاضبين ردا على اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه بحق المقدسيين وممتلكاتهم.

وقالت مصادر من البلدة لـ “وفا”، إن مواجهات عنيفة تدور الآن في نقطتي من البلدة، قرب مفرق الطور، ووسط البلدة، تخللها إطلاق الاحتلال قنابل الصوت الحارقة والغازية والرصاص المطاطي صوب الشبان.

واندلعت، مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز قلنديا العسكري، شمال مدينة القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال أطلقت القنابل الصوتية وقنابل الغاز المدمع، والرصاص المطاطي صوب الشبان، وأعاقت حركة مرور المركبات عبر الخط الرئيسي بين القدس ورام الله.

مواجهات في الضفة الغربية نصرة للقدس

واندلعت مواجهات في مختلف مدن الضفة الغربية نصرة للقدس المحتلة، قرب نقاط التماس وحواجز الاحتلال.

وأصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق بعد قمع الاحتلال مسيرة سلمية قرب حاجز حوارة جنوب نابلس، خرجت نصرة للأقصى.

وكان مئات المصلين، أدوا صلاة التراويح على ميدان الشهداء وسط نابلس، وذلك نصرة للمسجد الاقصى.

وأصيب، عدد من المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال قرب قرية دير شرف غرب نابلس، وأفاد شهود عيان لـ”وفا”، بأن مواجهات اندلعت بالقرب من دوار دير شرف، أصيب خلالها عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع، واضاف الشهود أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل معاوية عنتري (15 عاما) خلال تواجده في محله التجاري.

واندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال، في محيط مصانع غاشوري الاسرائيلية غرب مدينة طولكرم. وقالت مراسلتنا: إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة باتجاه المتظاهرين، الذين خرجوا نصرة للقدس والأقصى.

كما أصيب شاب بالرصاص الحي، وآخر بقنبلة غاز بوجهه، خلال مواجهات اندلعت مساء اليوم السبت، بين الشبان وجنود الاحتلال، قرب حاجز الجلمة العسكري شمال جنين

وقال مراسلنا: إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة باتجاه المتظاهرين، الذين خرجوا نصرة للقدس والأقصى.

أصيب عدد من المواطنين، الليلة، بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز السام، خلال مسيرة جماهيرية حاشدة نصرة للمسجد الاقصى المبارك نظمت في المدينة.

وشاركت الفصائل والقوى والفعاليات الوطنية والاسلامية بمحافظة الخليل، في مسيرة جماهيرية حاشدة نصرة للمسجد الاقصى المبارك، انتهت بمواجهات مع الاحتلال وسط المدينة.

وانطلقت المسيرة من مسجد الحسين عقب اداء شعائر صلاة التراويح، مرورا بشارع عين سارة ووصولا الى دوار ابن رشد ومن ثم الى مركز المدينة التجاري باب الزاوية، بعنوان “القدس تنتفض فلسطين تنتفض“.

وفي قطاع غزة، انطلقت الليلة، مسيرات عفوية تضامنية ومساندة وداعمة للمسجد الأقصى والمقدسيين في كل المدن والمخيمات، وأفاد مراسل “وفا”، بأن مسيرات عفوية انطلقت من مختلف مناطق القطاع، شارك فيها آلاف المواطنين من مختلف الفئات العمرية، دعماً ونصرةً للمسجد الأقصى والقدس المحتلة وبلداتها وأزقتها وشوارعها في وجه الاحتلال والمستوطنين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.