الثالث خلال ساعات.. هجوم يستهدف رتلا للتحالف جنوبي العراق

عراق العروبة
أخبار وتقارير
24 مايو 2021
الثالث خلال ساعات.. هجوم يستهدف رتلا للتحالف جنوبي العراق

الثالث خلال ساعات.. هجوم يستهدف رتلا للتحالف جنوبي العراق

عراق العروبة

وكالات

الثالث خلال ساعات.. هجوم يستهدف رتلا للتحالف جنوبي العراق

تعرض رتل شاحنات تابع لقوات التحالف الدولي إلى هجوم بعبوة ناسفة، مساء الأحد، في محافظة البصرة جنوبي العراق، هو الثالث من نوعه خلال ساعات.

وقال ضابط في شرطة البصرة برتبة ملازم أول، للأناضول، إن “عبوة ناسفة انفجرت على الطريق السريع في محافظة البصرة لدى مرور رتل شاحنات تحمل معدات لوجستية تابعة لقوات التحالف (تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش)”.

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه كونه غير مخول بالتصريح للإعلام، أن “الانفجار لم يتسبب بأي أضرار مادية أو بشرية”.

والهجوم هو الثالث من نوعه خلال ساعات، إذ استهدف هجومان مماثلان بعبوتين ناسفتين رتلين ينقلان إمدادات للتحالف الدولي في محافظتي المثنى وذي قار (جنوب)، صباح الأحد، خلّف أحدهما أضرارا مادية بإحدى مركبات الرتل، وفق مصدرين أمنيين.

ولم تعلق السلطات العراقية على الحادث، كما لم تعلن أي من الفصائل المسلحة مسؤوليتها عنه حتى الساعة 22:50 بتوقيت غرينتش.

وتأتي هذه الهجمات بعد أن هددت فصائل عراقية مسلحة، السبت، الولايات المتحدة بشن هجمات متصاعدة على قواتها في العراق بهدف إجبارها على مغادرة البلاد.

جاء ذلك في بيان لما يُسمى بــ “الهيئة التنسيقية للمقاومة العراقية” التي تضم ميليشيات مسلحة مرتبطة بإيران، وعلى رأسها “كتائب حزب الله العراقي” و”عصائب أهل الحق” و”كتائب سيد الشهداء”، و”حركة النجباء”.

وفي الأسابيع الماضية، تصاعدت وتيرة الهجمات التي تستهدف القوات الأمريكية وقوات ومصالح دول أخرى في التحالف المناهض لـ”داعش”.

وتتهم واشنطن، قائدة التحالف، ميليشيات عراقية مسلحة مرتبطة بإيران بالوقوف وراء تلك الهجمات، وأخرى تستهدف سفارتها وقواعد عسكرية ينتشر فيها الجنود الأمريكيون بالعراق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.