بيان سياسي في الذكرى 96 للغزو الفارسي العسكري للأحواز العربية

عراق العروبة
2021-04-20T23:45:06+02:00
بيانات وبلاغات
20 أبريل 2021
بيان سياسي في الذكرى 96 للغزو الفارسي العسكري للأحواز العربية

بيان سياسي في الذكرى 96 للغزو الفارسي العسكري للأحواز العربية

عراق العروبة

حركة النضال العربي لتحرير الأحواز

بيان سياسي في الذكرى 96 للغزو الفارسي العسكري للأحواز العربية

بسم الله الرحمن الرحيم 

يا جماهير شعبنا في الأرض المحتلة والشتات..

يا أبناء أمتنا العربية في كل مكان..

نستذكر اليوم الموافق 20 نيسان/أبريل واقعة النكبة، واقعة الاحتلال الإيراني الهمجي لأرضنا ووطننا: الأحواز العربية، ودخول الجيش الإيراني غازيا لوطننا الأحوازي الغالي وأسر أميرها الشهيد خزعل الكعبي آخر أمير عربي حكم الأحواز.

إن في شهر نيسان ذكرى أليمة تتجدد كل عام وتغطي بسحاب آلامها ومأسيها الوطن الأحوازي الجريح من البحر إلى النهر، أي من مضيق باب السلام “هرمز”حتى شط العرب، هذه الذكرى الأليمة التي يستقبلها شعبنا المقاوم سنويا، بالمظاهرات والإحتجاجات والغضب في الساحة الداخلية والخارجية معلنا بذلك رفضه القاطع للإحتلال الفارسي وفرض مندوبه العسكري في القطر الأحوازي، وكذلك تكريس مؤسساته العسكرية والأمنية على أرض الأحواز وهو الأمر الذي أدى أن يرفض شعبنا الجبار وقواه الوطنية الباسلة هذا التواجد السرطاني الاحتلالي وقاومه منذ الشهور الأولى لواقعة الغزو الغاشم وفقا لقاعدة، ما بني على باطل فهو باطل، وما أخذ بالقوة لا يُسترجع إلا بالقوة الجماهيرية. 

ورغم مرارة النكبة التي حصلت في 20 نيسان 1925 لأرضنا الطاهرة، لكننا نبقى نحيي هذه الذكرى في كل عام، لنجدد العهد مع شهدائنا وأسرانا وشعبنا العربي الأحوازي بروح معنوية عالية على مواصلة المقاومة بكل أشكالها المشروعة حتى تحرير كامل التراب الوطني الأحوازي، وإزالة كل  ما جاء به المحتل الفارسي من مآسي وإضطهاد وإفرازات، والتي كانت نتائجها تبديل نعيم حياة الأحوازيين وتحويل بيئتهم إلى جحيم ونهب ثرواتهم الوطنية.

يا جماهير شعبنا العربي الأحوازي المناضل

 إننا في حركة النضال العربي لتحرير الأحواز وفي الذكرى الــ 96 للاحتلال الإيراني المجرم للأحواز نؤكد على ما يلي :

أولا: ان وجود المحتل الفارسي على ارضنا مرفوض جملة وتفصيلا، حيث انه أوجد بالغزو وبالقوة العسكرية الغاشمة المدعومة بريطانيا حينها.

ثانيا: أن دولة الاحتلال الإيراني هي دولة استيطانية عنصرية انشأت المئات من المستوطنات وجلبت الآلاف من المستوطنين إلى ارضنا. لذا وجود تلك المستوطنات والمستوطنين غير شرعي بالنسبة لشعبنا الأحوازي، ومن هذا المنطلق وجب خيار الثورة والقوة لازالتها وفضحها عالميا، وليس الاستسلام والعيش المشترك معهم ابدا.

ثالثا: نرفض السياسات الإيرانية الإجرامية ومشاريعها الأمنية كالتفريس وتغيير التركيبة السكانية، تغيير اسماء المدن العربية الأحوازية، التفقير الممنهج وغيرها من السياسات التي تمارس ضد شعبنا العربي الأحوازي.

يا أبناء شعبنا العربي الأحوازي المناضل

إننا في حركة النضال العربي لتحرير الأحواز، إذ نحيي ذكرى الإحتلال وعيوننا تصبو تجاه الأحواز الذي ضحى من أجله الشهداء بأرواحهم الطاهرة، والأسرى بحريتهم والمناضلون الذين مابدلوا تبديلا.. جميعهم يهدفون إلى تحرير الأرض والإنسان الأحوازييْن بكل ما أوتوا من قوة وإيمان لبسط الحرية والاستقلال التام وتحقيق السيادة الوطنية على ربوع الاحواز.

كما تدعو الحركة أبناء شعبنا في الداخل والخارج للإنخراط الفعلي في النضال الجامع والكفاح المنظم ضد الإحتلال الفارسي المجرم في أرضنا الطاهرة بغية إسترجاع حقوق شعبنا المغتصبة وإقامة دولته المستقلة، فالإحتلال الفارسي الفاشي إلى زوال.

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار

الحرية لجميع الأسرى والأسيرات

وإنها مقاومة حتى التحرير

حركة النضال العربي لتحرير الأحواز

في 20 نيسان/أبريل 2021

بيان سياسي في الذكرى 96 للغزو الفارسي العسكري للأحواز العربية
بيان سياسي في الذكرى 96 للغزو الفارسي العسكري للأحواز العربية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.