تعرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للصفع من قبل شخص أثناء زيارة استعراضية إلى جنوب فرنسا 

9 يونيو 2021

تعرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للصفع من قبل شخص أثناء زيارة استعراضية إلى جنوب فرنسا 

تعرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للصفع من قبل شخص أثناء زيارة استعراضية إلى جنوب فرنسا 

تعرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للصفع من قبل رجل أثناء زيارته الاستعراضية إلى جنوب فرنسا. و صفع المهاجم ماكرون على وجهه في الحادث الذي وقع يوم الثلاثاء ، كما يتضح من لقطات قام بتوثيقها أحد المشاركين في التجمع على الهاتف المحمول، والتي انتشرت بسرعة عبر الإنترنت. وقالت المحافظة إن الشرطة اعتقلت شخصين بينهم الجاني المزعوم.

وقع الحادث في حي تاين إل هيرميتاج الذي يبلغ عدد سكانه 6000 نسمة شمال فالنسيا. إذ اقترب رئيس الدولة ، مرتديًا قميصًا وربطة عنق وقناعًا من كورونا ، من المتفرجين خلف حاجز للمصافحة. عندها أمسك رجل الرئيس من ذراعه وصفعه وصرخ ، بحسب وسائل الإعلام ، “يسقط ماكرونى” (“باس لا ماكرونى”).

و سحبت قوات الأمن الرئيس ماكرون على الفور. وقالت موظفة في ديوان المحافظة التي لم تكشف عن هويتها ان: “الرجل الذي حاول صفع الرئيس وشخص آخر سيتم استجوابه من قبل الشرطة”.

قبل ما يقرب من عام من الانتخابات الرئاسية في فرنسا ، كان ماكرون في “تور دو فرانس” لبضعة أيام. خلال الجولة ، و يريد الرئيس الفرنسي البالغ من العمر 43 عامًا “الشعور بنبض” الفرنسيين بكلماته الخاصة من أجل تحديد فرصه في إعادة انتخابه.

تجدر الإشارة إلى أن الحادث وقع قبل عشرة أيام من بدء الانتخابات الإقليمية الفرنسية المزمع إجرائها في 18 حزيران/يونيو 2021، والتي تعتبر اختبارًا مهمًا للمشاعر.

كما و سيشارك ماكرون في سلسلة من الاجتماعات الدولية الكبرى في قمة مجموعة السبع التي ستنطلق في بريطانيا اعتبارًا من يوم الجمعة القادم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.