تقارير منظمة العفو الدولية عن التعذيب المروع لإخوة افكاري

عراق العروبة
أخبار وتقارير
27 يونيو 2021
تقارير منظمة العفو الدولية عن التعذيب المروع لإخوة افكاري

تقارير منظمة العفو الدولية عن التعذيب المروع لإخوة افكاري

عراق العروبة

منظمة العفو الدولية

تقارير منظمة العفو الدولية عن التعذيب المروع لإخوة افكاري

أصدرت منظمة العفو الدولية تقريراً يصور محنة الأخوين أفكاري في زنازين نظام الملالي .

يذكر التقرير: يقدم هذا التحليل الشامل الصادر في اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب توثيق منظمة العفو الدولية للتفاصيل المروعة للتعذيب وغيره من ضروب المعاملة السيئة التي تعرض لها المحتجون المسجونون ظلماً وحيد أفكاري وحبيب أفكاري منذ اعتقالهما التعسفي في عام 2018 .

ويظهر كيف أن إيران تجاهلت النيابة والسلطات القضائية أو رفضت الشكاوى العديدة التي قدموها من داخل السجن بحثًا عن الحقيقة والعدالة والتعويض..

ويضيف تقرير منظمة العفو الدولية: إن منظمة العفو الدولية تكرر دعوتها السابقة للإفراج عن وحيد أفكاري وحبيب أفكاري لأن اعتقالهما هو مثال على الاعتقال غير المنضبط.

يجب محاكمة الأفراد الذين يشتبه بشكل معقول في تورطهم في تعذيب وحيد أفكاري وحبيب أفكاري ومحاكمتهم بشكل عادل إذا تم العثور على أدلة كافية ضدهم.

ويشمل ذلك ضباط المباحث ، وعناصر وزارة المخابرات ، ومسؤولي سجن عادل أباد ، ومحققين من الفرعين 8 و 10 من محكمة شيراز الجنائية الخاصة والجرائم الأمنية.

تلاحظ منظمة العفو الدولية أن الظلم الهائل الذي عانى منه الإخوة أفكاري هو وباء مزمن ومتفشي للتعذيب في إيران أدى إلى مجموعة متنوعة من أشكال التعذيب ضد المعتقلين والسجناء ، بما في ذلك المعتقلين على صلة باحتجاجات نوفمبر / تشرين الثاني 2019.

تم تسجيل الضرب والجلد والصعق بالصدمات الكهربائية والتعليق والإجبار على الجلوس أو الوقوف في مواقف مؤلمة والإعدام الوهمی والتحريض على الاختناق بالماء والعنف الجنسي والوصف الإجباري للمواد الكيميائية والحرمان من الحصول على الرعاية الطبية كطرق للتعذيب. في إيران.

يكاد لا يتم أبدًا مقاضاة المشتبه فيهم بالتعذيب وغيره من الأعمال القاسية واللاإنسانية ، ناهيك عن محاسبتهم ومعاقبتهم.

بالنظر إلى هيمنة الحصانة المنهجية في إيران على الاستخدام الواسع النطاق للتعذيب وغيره من الجرائم الدولية الخطيرة ، بما في ذلك قتل المتظاهرين في نوفمبر / تشرين الثاني 2019 والجرائم ضد الإنسانية وعمليات القتل المستمرة في صيف عام 1988 ، تؤكد منظمة العفو الدولية الالتزام بإنشاء آلية مستقلة للتقاضي والمساءلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.