زيارة بلاسخارت المشبوهة الى ايران

عراق العروبة
بيانات وبلاغات
2 فبراير 2021
زيارة بلاسخارت المشبوهة الى ايران

زيارة بلاسخارت المشبوهة الى ايران

عراق العروبة

اللجنة المنظمة لمظاهرات ثورة تشرين

زيارة بلاسخارت المشبوهة الى ايران

تصريح صحفي
تستنكر اللجنة المنظمة لمظاهرات ثورة تشرين زيارة جنين بلاسخارت، ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق الى ايران، وقيامها يوم الأحد 31/1/2021 بمقابلة المدعو علي اكبر ولايتي ، مستشار خامنئي وتناولها لموضوع الانتخابات القادمة التي أعلنت عنها حكومة الكاظمي الخائبة اضافة الى امور العراق الاخرى.
ان هذه الزيارة المشبوهة هي مخالفة صريحة لمبدأ عدم تدخل الدول بالشأن الداخلي للدول الاعضاء في الامم المتحدة كما أنها خروج عن المهمة الاساسية لممثل الامين العام التي تحددت بتقديم المساعدة والخبرة للحكومة في اجراء الانتخابات، ولم تكن مهمتها التفاوض مع الدول الاجنبية بشأن عراقي مما يعد استخفاف صارخ بسيادة العراق وتجاوز على استقلال دولة مؤسسة للامم المتحدة..
ان سلوك بلاسخارت المريب هذا دافعه ترويج لمصالح شخصية لها ومساعديها المتورطين في صفقات تجارية مشبوهة مع رموز احزاب السلطة الفاسدة مقابل السكوت عن الافعال الوحشية التي تقوم بها الميليشيات المرتبطة بتلك الاحزاب والمدعومة من ايران، فبدلا من مطالبة بلاسخارت الكاظمي بالكشف عن قتلة المتظاهرين السلميين، وتحقيق المطالب العادلة لشعب العراق الصابر الذي يواجه قساوة الظروف الاقتصادية الصعبة نتيجة سرقة ونهب ثروات البلاد والتي فشل الكاظمي وطاقمه الحكومي الخائب من ايجاد حلول لمواجهتها، تفاجئنا بلاسخارت بمثل هذه الزيارة المريبة مثلما فاجئتنا في الماضي القريب بلقائها مع المدعو ابو فدك المتهم هو وميليشياته بقتل واختطاف وترويع وسجن المتظاهرين.
لذا فان اللجنة المنظمة تطالب الأمين العام للأمم المتحدة بإقصاء جنين بلاسخارت عن منصبها باسرع وقت لإخلالها بمهماتها وتساهلها غير المبرر في كشف الحقائق للرأي العام العالمي.
المجد والخلود لشهدائنا الابرار، والشفاء العاجل لجرحانا، والحرية للمغيبين قسرا في سجون الميليشيات .
اللجنة المنظمة لمظاهرات ثورة تشرين
١ شباط ٢٠٢١
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.