عودوا لأصلكم يا عرب!!

عراق العروبة
2021-02-13T00:25:29+02:00
مقالات وآراء
6 يناير 2021
عودوا لأصلكم يا عرب!!

عودوا لأصلكم يا عرب!!

عراق العروبة

د . صادق السامرائي

عودوا لأصلكم يا عرب!!

الأصل: أساس يُقام عليه أوّل الشيئ , ومادته التي يتكوّن منها.

عودوا لمنابع النورانية والإيمانية والإشراقية والعقلانية والتفكرية ومنابر إقرأ , وأنوار الإدراك الكونية التي أفاضت على الدنيا بأفكارها الحضارية.

عودوا إلى الثقة بالنفس والعزيمة والمعرفة والإرادة والقدرة على أن تكونوا , فأنتم مهماز أكون , وعنوان التألق الإنساني السامي فوق التراب.

أيها العرب عودوا لأصلكم الطيب اليانع المعطاء الخصيب.

إنهم يضللونكم ويوهمكم ويحاولون بَتركم عن ذلك الأصل النجيب , ويريدونكم أن تقعدوا ملومين محسورين , بلا غاية ولا قدرة على صناعة الحياة , كالمتسولين على أرصفة الدنيا , التي إنطلقت بحضارتها ومدنيتها من ربوعكم , ولولاكم لما عرف الغرب شمس الحرية وقيمة الفكر , والعقل وإعماله في مواجهة التحديات ومقارعة المسائل والمعضلات.

أيها العرب بكم خرج العالم من الظلمات إلى النور , فلا يخدعنكم المتاجرون بدين , والساعون لهدم وجودكم ودوركم في الحياة الإنسانية المعاصرة.

أيها العرب تعقلوا وتفكروا وتفاعلوا بعقولكم , وتعاضدوا وكونوا بعروبتكم وإنسانيتكم إخوانا.

إن العروبة والدين والإنسانية ثلاثية متجذرة في أصلكم , وساعية لضم الوجود البشري في بودقة الألفة والرحمة والمحبة والأخوة , فقدموا المثل والقدوة , وشدوا عزيمتكم النبيلة , وأطلقوا أفكاركم النزيهة الطاهرة الداعية إلى خير البشرية.

وعليكم أن تؤكدوا عن المعاني الطيبة في سلوككم مع بعضكم , لكي تنهل البشرية من معاني خلقكم ومثلكم , ومعايير تفاعلاتكم الوهاجة الباعثة لنور الحياة.

فهل من عودة لأصلنا لنكون؟!!

 من مقالات الكاتب 5 - عراق العروبة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.