غوغـل تسعى لإلغاء مجانية تخزين الصور وعرضها

عراق العروبة
منشورات منوعة
17 نوفمبر 2020
غوغـل تسعى لإلغاء مجانية تخزين الصور وعرضها

غوغـل تسعى لإلغاء مجانية تخزين الصور وعرضها

عراق العروبة

غوغـل تسعى لإلغاء مجانية تخزين الصور وعرضها

تسعى عملاق التكنولوجيا جوجل الاستفادة بشكل أكبر من تخزين الصور من على جهاز الهاتف المتنقل، وإتاحة عرضها من على أي جهاز آخر، بحسب موقع فوكوس الألماني.

وعبر سنوات وفرت غوغل مزايا الذاكرة السحابية للصور ومقاطع الفيديو، من خلال عمل نسخة احتياطية في حسابك على غوغل.

 كما وفرت من خلالها عملية البحث السريع من خلال تعرف الحساب على الوجوه وإمكانية البحث من خلال تفعيل ميزة تصنيف الوجوه أو الأماكن. بيد أن الشركة أعلنت مؤخرا عن تخطيطها لإلغاء عملية التخزين ومقاطع الفيديو غير المحدودة المجانية وربطها بسعات تخزينية محددة فقط .

وحسب المجلة الألمانية فإنه اعتبارًا من الأول من يونيو 2021، ستكون السعات المحددة لحسابات جوجل المجانية مقيدة بـ 15 غيغابايت (GB) وذلك لكل حساب، كما أنه لن يتم السماح بنقل الصور ذات الدقة العلية أو أحجام الفيديو الكبيرة بشكل تلقائي.

وتسعى غوغل الاستمرار في خدمة تخزين الصور وعرضها بشكل غير محدود ولكن جراء مقابل مادي ستعلن عنه لاحقا، بيد أن إدارة غوغل أعلنت أن أثمان الاشتراكات لن تكون باهظة الثمن بل زهيدة وفي متناول الجميع.

وستبدأ أسعار اشتراكات التخزين بأقل من 2 يورو شهريا مقابل سعة 100 غيغابايت.

وأوضحت غوغل أن الصور والفيديوهات التي سيتم تخزينها على الحسابات المختلفة ستبقى جميعها مجانية ومتاحة للمستخدمين، في حال كانت عملية التخزين تمت قبل الأول من يونيو2012.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.