فيسبوك يقر بـالخطأ في حذف بعض المنشورات

عراق العروبة
2021-01-29T02:52:47+02:00
منشورات منوعة
29 يناير 2021
فيسبوك يقر بـالخطأ في حذف بعض المنشورات

فيسبوك يقر بـالخطأ في حذف بعض المنشورات

عراق العروبة

فرانس بريس

فيسبوك يقر بـالخطأ في حذف بعض المنشورات

أكد مجلس الرقابة في شركة فيسبوك أن المنصة كانت مخطئة في إزالة أربعة من أصل خمسة منشورات راجعها المجلس، بما في ذلك تلك التي تم حذفها بحجة انتهاك قواعد خطاب الكراهية والمعلومات المضللة المتعلقة بفايروس كورونا.

وأعلنت شركة فيسبوك تأسيس مجلس الرقابة العام الماضي، وقالت إن مهمته ستتمحور حول البت في القرارات المثيرة للجدل المتعلقة بمراقبة المحتوى، حتى لو كانت تتعارض مع رؤية الرئيس التنفيذي، مارك زوكربيرغ.

وسلطت الأضواء على مجلس الرقابة بعد أن طلبت فيسبوك منه، الأسبوع الماضي، إصدار حكم بشأن تعليق حساب الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب.

وقالت فيسبوك، الخميس، إنها ستطرح القضية للنقاش العام قريبا.

وحظرت الشركة وصول ترامب إلى حساباته على فيسبوك وإنستغرام بعد حادثة اقتحام مبنى الكابيتول، في السادس من يناير، من قبل أنصار الرئيس السابق.

وفي ما يتعلق بالمنشورات الأربعة التي قرر مجلس الرقابة رفع الحظر عنها ورأى أن فيسبوك لم تكن موفقة في إزالتها، بات أمام المنصة الآن سبعة أيام لاستعادتها.

وقال مجلس الرقابة إنه سيبت قريبا في حالات أخرى تمت مراجعتها خلال الأسابيع الماضية.

وأصدر المجلس أيضا تسع توصيات غير ملزمة بشأن سياسة فيسبوك، ومنها على سبيل المثال، ضرورة أن تخبر المنصة المستخدمين بالقاعدة المحددة التي انتهكوها وتحديد قواعدهم بشكل أفضل بشأن قضايا تتعلق بالمعلومات الصحية الخاطئة والمجموعات الخطرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.