مواجهات عنيفة في مدن (بإسرائيل) وشرطة الإحتلال ترسل تعزيزات

عراق العروبة
أخبار وتقارير
12 مايو 2021
مواجهات عنيفة في مدن (بإسرائيل) وشرطة الإحتلال ترسل تعزيزات

مواجهات عنيفة في مدن (بإسرائيل) وشرطة الإحتلال ترسل تعزيزات

عراق العروبة

زين خليل/الأناضول

مواجهات عنيفة في مدن (بإسرائيل) وشرطة الإحتلال ترسل تعزيزات

تشهد مدن (إسرائيلية)، بينها اللد (وسط) وعكا (شمال) موجة من المواجهات بين سكان فلسطينيين ويهود، على خلفية التوترات الأخيرة في القدس، بحسب إعلام عبري.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” إن شرطة الإحتلال الإسرائيلية “فقدت السيطرة على ما يحدث في اللد في خضم فوضى عارمة تم خلالها إحراق عشرات السيارات وإخلاء يهود من منازلهم”، وذلك بعد تشييع جنازة شاب فلسطيني قتل برصاص مستوطن الإثنين.

وأضافت: “تم إخلاء عدد من الأسر اليهودية من منازلهم مساء الثلاثاء في أعقاب احتجاجات عنيفة نظمها القطاع العربي”.

وأحرقت عدد من السيارات في أحد الشوارع الرئيسية بالمدينة التي أصيب أحد سكانها بجروح بالغة بعد رشق سيارته بالحجارة، بحسب المصدر ذاته.

وحاول المتظاهرون العرب اقتحام مبنى البلدية الجديد، لكن الشرطة تمكنت من صدهم، وفق الصحيفة.

وأصدر وزير الدفاع (الإسرائيلي) بني غانتس تعليمات بتخصيص جميع سرايا شرطة حرس الحدود المكلفة بمهمات عسكرية للمساعدة الفورية في استعادة النظام في اللد والمدن المختلطة، وأمر وزير الأمن الداخلي أمير أوحانا بتجنيد 16 سرية شرطة في اللد.

والثلاثاء، شيع المئات من سكان المدينة شابا يبلغ من العمر 25 عاما، كان قد قتل أمس برصاص مستوطن صهيوني خلال أعمال شغب في المدينة.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية يهوديا (34 عاما) من سكان اللد يشتبه في إطلاقه النار على الشاب وقتله وإصابة آخرين أحدهما بجروح وصفت بالخطيرة.

في سياق متصل، شهدت الاحتجاجات في مدينة عكا الثلاثاء، إحراق مطعم وفندق، وإصابة شخص جراء استنشاق الدخان، بحسب المصدر ذاته.

والإثنين، اعتقلت شرطة الإحتلال الإسرائيلية عددا من المحتجين “نصرة للقدس والمسجد الأقصى” في المدن العربية داخل إسرائيل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.