هل بدأ العد التنازلي لحزب الله اللبناني ؟

عراق العروبة
مقالات وآراء
14 ديسمبر 2021
هل بدأ العد التنازلي لحزب الله اللبناني ؟

هل بدأ العد التنازلي لحزب الله اللبناني ؟

عراق العروبة

ضحى عبدالرحمن

هل بدأ العد التنازلي لحزب الله اللبناني ؟

بورد حاسوب محور المقاومة، بورد لا يوجد له مثيل في العالم، فهو يتضمن  حروفا قليلة باللغتين العربية والانكليزية وهي بالعربية ( أ، ن، ت، ص، ا، ر)، وباللغة الانكليزية (v,i,c,t,o,r,y)، لذلك لا تخرج كلمة في الحاسوب إلا كلمة إنتصار فقط. مثلا زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيت الى روسيا ولقائه بالرئيس بوتين هو انتصار لمحور المقاومة، وزيارة وزير خارجية الإمارات إلى سوريا هو انتصار لمحور المقاومة، انسحاب القوات الإيرانية من مطار (تي فور) كان انتصارا لمحور المقاومة، تسلل قوات اسرائيلية من الجولان عبر الحدود مع سوريا ونسف مبنى مهم، هو انتصار لمحور المقاومة، القصف الإسرائيلي شبه اليومي لمناطق سوريا وصفع الميليشيات الإيرانية هو انتصار لمحور المقاومة، لأن كل الفعاليات والهجمات الإسرائيلية تعبر عن قلق، توجس، خوف، ارتباك، فوضى، رعب اسرائيلي، بسبب تنامي قوة محور المقاومة.

بعد انسحاب إسرائيل من جنوب لبنان عام 2000 بدأت الدول تصنف حزب الله بأنه حزب ارهابي سواء بجناحيه العسكري او السياسي، وهذا التصنيف مثير للسخرية لأن رئيس الحزب ومجلسه العسكري هو حسن نصر الله، بل إن نائب رئيس الحزب (نعيم قاسم) صرح بأنه لا يوجد جناح عسكري وسياسي للحزب، أنه حزب واحد. من الدول التي صنفت أنشطة حزب الله بالإرهاب بجناحيه ألمانيا، بريطانيا، الولايات المتحدة وكندا وهولندا وهندوراس وباراغواي والأرجنتين وكوسوفو، وسلوفينيا ولاتفيا. فيما فرضت ليتوانيا وإستونيا قيودا قوية على دخول عناصر الحزب أراضيها. 

وأخيراً جاء دور استراليا، فقد ذكرت وزيرة الداخلية الأسترالية (كارين أندروز) أن حزب الله يواصل التهديد بشن هجمات إرهابية، وتقديم الدعم للمنظمات الإرهابية، ويشكل تهديدا حقيقيا لأستراليا. الحقيقة أن تجارة المخدرات وغسيل الأموال هما رأس مال حزب الله،  ونستذكر عملية (كاساندرا) التي كشفتها إدارة مكافحة المخدرات الأميركية، والتي أسفرت عن اعتقال شبكة ارهابية (لحزب الله) تقوم بعمليات تهريب وتجارة مخدرات بملايين الدولارات بهدف تمويل عمليات إرهابية في لبنان وسوريا، وقد شاركت فيها أجهزة أمن من سبع دول على رأسها (فرنسا وبلجيكا وألمانيا وإيطاليا)، كذلك تورط حزب الله بالاتجار بالمخدرات وتبيض الأموال في المكسيك، وشراكته مع بعض المسؤولين في فنزويلا ونشاطه في عمليات إرسال المخدرات من كولومبيا إلى الولايات المتحدة وغرب أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا.

وحسب تقرير أعدّه و نشره (مركز العقوبات والتمويل غير المشروع) الأمريكي عام 2017 حول تاريخ حزب الله وضمن فقرة تفصيل وضعه المالي أشار التقرير إلى  أن الحزب يواجه صعوبات مادية منذ بدء الحرب السورية  إلا أنه قادر على الصمود بفضل الدعم الخارجي له الذي توفره إيران  وشبكة أعماله غير الشرعية المنتشرة حول العالم. ولفتت الفقرة الى ان ايران تؤمن له (800) مليون دولار سنويا وهي مصدر تمويله الأساسي وتأتي بعدها الحكومة الفنزويلية التي تسهّل تجارة الحزب بالمخدرات.

حزب الله بدوره لا ينكر زراعة الحشيش والتجارة بالمخدرات، بل يعتبرها ضرورة لتمويل عملياته العسكرية في لبنان وسوريا والعراق واليمن، فقد نشرت (صحيفة لونوفيل) تقريراً تلفزيونيا  عن زراعة الحشيش في لبنان ظهر فيه أحد أكبر تجار المخدرات في لبنان والمدعو (علي نصري شمص) وهو عضو في حزب الله سافر الوجه و متحديا السلطات بسلاحه خلال لقاء أجراه معه صحفي في الشبكة  وهو يقول ” مثلما تصدر أوروبا وأمريكا الإرهاب نحن بالمقابل نبيعهم المخدرات”. 

كما  أشارت شبكة (CNN) الاميركية في تقرير عن تفاصيل عملية دولية أدت إلى اعتقال شبكة لحزب الله متورطة في تجارة مخدرات بين القارتين الامريكية والاوربية بما يصل الى ملايين الدولارات وتقوم بعد عمليات التهريب بتحويل الأموال إلى حزب الله حيث يموّل جماعاته في سوريا دعما للرئيس السوري بشار الأسد. وكشفت صحيفة (واشنطن تايمز) الأميركية عن قيام حزب الله اللبناني بنقل كميات كبيرة من الكوكايين من أمريكا الجنوبية إلى أوروبا بهدف تمويل عملياته ومخططاته. ونقلت الصحيفة عن قائد عمليات مكافحة المخدرات الأمريكية السابق (مايكل براون) قوله إن مخططات عمليات نقل الأموال التي يقوم بها حزب الله باتت أكثر تطوراً من أي وقت مضى.

هذه هي حقيقة حزب الله، ارهاب ومخدرات وغسيل أموال. ومن كان رأسماله بهذا الشكل لابد ان يفلس يوما، وهو يوم قريب، فقد بدأ العد التنازلي لحزب الله داخل لبنان وخارجها.

العراق المحتل.

 من مقالات الكاتب - عراق العروبة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.