وفاة المحامي و وزير العدل الأميركي الأسبق رامسي كلارك

عراق العروبة
منشورات منوعة
11 أبريل 2021
وفاة المحامي و وزير العدل الأميركي الأسبق رامسي كلارك

وفاة المحامي و وزير العدل الأميركي الأسبق رامسي كلارك

عراق العروبة

فرانس برس + وكالات

وفاة المحامي و وزير العدل الأميركي الأسبق رامسي كلارك

فارق وزير العدل الأميركي الأسبق، رامسي كلارك، الحياة عن عمر يناهز 93 عاما، الرجل الذي كان من مؤيدي حركة الحقوق المدنية في الولايات المتحدة وشارك في فريق المحامين الدولي للدفاع عن الرئيس الشهيد صدام حسين.

وأعلنت، السبت، المؤسسة والمكتبة التي تحمل اسم ليندون جونسون، الرئيس الذي خدم في عهده، في تغريدة على تويتر، عن “فقدان رامسي كلارك، الموظف الحكومي المتفاني ووزير العدل الأسبق” بين عامي 1967 و1969.

ووفقا لصحيفة “نيويورك تايمز”، فقد توفي رامسي كلارك في اليوم السابق في منزله الواقع في مانهاتن بولاية نيويورك.

وأشاد الرئيس الكوبي، ميغيل دياز كانيل، بذكرى “رجل نزيه وداعم وقف إلى جانبنا في معارك حاسمة وندد بالظلم الكبير الذي ارتكبته بلاده في جميع أنحاء العالم”.

وعندما كان وزيرا للعدل، أشرف كلارك خاصة على تطوير “قانون الإسكان العادل”، وهو سلسلة من القوانين ضد التمييز في الإسكان والتوظيف، وعارض عقوبة الإعدام.

وأصبح كلارك لاحقا من أشد منتقدي التدخلات العسكرية الأميركية في الخارج، من فيتنام إلى العراق.

وقاده نشاطه إلى دعم بعض القضايا التي وجدها عادلة وتستحق الدفاع عنها، وقد انضم إلى لجان الدفاع عن عدة شخصيات في العالم ومنها الرئيس  العراقي الشرعي الشهيد صدام حسين، والداعية الإسلامي المصري، عمر عبد الرحمن.

كما كان أحد المستشارين القانونيين للرئيس الصربي السابق، سلوبودان ميلوسيفيتش، قبل محاكمته أمام المحكمة الجنائية الدولية ليوغوسلافيا السابقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.