يهود يوقعون وثيقة تطالب بـ “وقف الفصل العنصري الإسرائيلي”

عراق العروبة
2021-05-20T04:08:59+02:00
بيانات وبلاغات
20 مايو 2021
يهود يوقعون وثيقة تطالب بـ “وقف الفصل العنصري الإسرائيلي”

يهود يوقعون وثيقة تطالب بـ “وقف الفصل العنصري الإسرائيلي”

عراق العروبة

عبد الجبار أبوراس ـ الأناضول

يهود يوقعون وثيقة تطالب بـ “وقف الفصل العنصري الإسرائيلي”

وقع نحو 300 يهودي إسرائيلي على وثيقة إلكترونية تطالب حكومة تل أبيب بـ “وقف الفصل العنصري” وبتدخل المجتمع الدولي للدفاع عن الفلسطينيين في غزة والأراضي المحتلة.

الوثيقة التي تحمل عنوان “اليهود الإسرائيليون يطالبون بوقف الفصل العنصري الإسرائيلي”، تقول إنها رسالة مفتوحة إلى المجتمع الدولي، ووصل عدد الموقعين عليها حتى مساء الأربعاء نحو 300 شخص.

وجاء في الوثيقة: “نحن، الإسرائيليون اليهود، نعارض أعمال الحكومة الإسرائيلية ونعلن التزامنا بالعمل ضدها. نحن نرفض قبول نظام التفوق اليهودي وندعو المجتمع الدولي للتدخل الفوري للدفاع عن الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية والقدس والجليل والنقب واللد ويافا والرملة وحيفا وفي عموم فلسطين التاريخية”.

وأضافت الوثيقة أنه “في الأسابيع الأخيرة، صعدت الحكومة الإسرائيلية من محاولاتها للاستيلاء على منازل الفلسطينيين في القدس الشرقية (خاصة في حي الشيخ جراح) وإيواء المستوطنين اليهود فيها بهدف استكمال تهويد المدينة الذي بدأ عام 1967”.

وتابعت: “خلال شهر رمضان، كثفت القوات الإسرائيلية هجومها العنيف على المسجد الأقصى، بينما أعطت المستوطنين الضوء الأخضر للاعتداء على الفلسطينيين وإيذائهم جسديًا في الضفة الغربية والقدس وجميع أنحاء أراضي 48”.

وجاء في الوثيقة أيضا: “وبينما نحن نكتب هذا البيان، ترتكب إسرائيل مجزرة أخرى في غزة، ورفضت العديد من دعوات الوسطاء للتفاوض على اتفاق لوقف إطلاق النار مع حماس، وواصلت قصف الأحياء في غزة. ويستمر الحصار اللاإنساني على ما يقرب من مليوني شخص”.

وقال الموقعون في رسالتهم: “ندعو المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف الاعتداءات الإسرائيلية الحالية، ولتبني مطالب حركة مقاطعة إسرائيل”.

كما دعوا إلى “سحب الاستثمارات من إسرائيل وفرض العقوبات المعروفة دوليا ً بـ (BDS) عليها. والعمل على تحقيق حق العودة للفلسطينيين وتحقيق العدالة التاريخية للوصول إلى حل عادل وديمقراطي للجميع، يقوم على إنهاء استعمار المنطقة”.

وحتى الأربعاء، بلغ عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة الذي انطلق 10 مايو/ أيار الجاري، 227 شهيدا، بينهم 64 طفلا و38 سيدة، بجانب أكثر من 1620 جريحا، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية بالقطاع، فيما استشهد 28 فلسطينيا، بينهم 4 أطفال، وأصيب قرابة 7 آلاف في الضفة المحتلة خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.