من نحن

عراق العروبة
2021-01-25T02:29:24+03:00

من نحن

عراق العروبة

من نحن

موقع إعلامي يهتم بالشأن العراقي والعربي على كافة الصُعد السياسية والثقافية والإجتماعية ، تأسس في 3 أيلول/سبتمبر 2013 ، وتم تسجيله في دول الإتحاد الأوربي كمؤسسة غير هادفة للربح، ويحمل إسم: ” عراق العروبة ” .

بدأ الموقع يعمل على شكلهِ المتواضع السابق لغاية تموز 2020، ونتيجة للظروف المرحليّة الراهنة التي يعيشها العراق وبقية أقطارنا العربية ، قررنا تطويره والإرتقاء به، حتى ظهوره بالحلة الجديدة التي بين أيديكم ، وانطلقنا بها إعتباراً من 2 أيلول/ سبتمبر 2020.

للإطلاع على أرشيف وموضوعات الأعوام السابقة ، يُمكنكم الضغط على الرابط التالي وزيارة الصفحة القديمة :

http://www.iraqaloroba.net/

لماذا عراق العروبة ؟

لا يخفى على القارئ اللبيب والمتابع الحصيف ما تتعرض له عروبة العراق منذ نيسان 2003 تأريخ الغزو الأنجلو صهيوني أمريكي الغاشم ولغاية اليوم ، من تهديد بالإنجراف والإنسلاخ عن جسد الأمة والإنحراف والإرتماء بحضن الفرس ، ولأننا أمة تعرف أنسابها وأصولها وفروعها وبذلك افتخرت العرب على العجم واحترزت على معرفة نسبها وتمسكت بمتينِ حسبها ، وعرفت جماهير قومها وشعوبها، وأفصحت عن قبائلها وعشائرها ، ومالت الى أفخاذها وبطونها وعمائرها، ونَفت الدعيّ بملء فيها .

ولأننا تعلمنا في ربوع ودواوين العراق التي تربينا ونشأنا فيها ، تعلمنا أن التمسك بعروبتنا والحفاظ عليها أساس الشرف ومنبع الفضيلة ، والعروبة هي مناط الفخر، ومرتكز اللواء، لواء العزة والكرامة، لواء العظمة ومنبثق روائها .. تأسيساً على ما تقدم جاءت تسمية موقعنا بــ ” عراق العروبة “.

الرسالة :

توعية وتبصير الجماهير العراقية والعربية ، وتحفيزها لمناهضة قوى الإحتلال الغاشمة الأمريكية والإيرانية والصهيونية الغاصبة، فضلاً عن التصدي إعلامياً لأطماع الدول الإقليمية الأخرى في أقطار الأمة .

الشفافيّة :

نعمل بمصداقية وشفافية تامة في الإفصاح عن مصادر الأخبار والتقارير ، لتمكين المتلقي من تكوين رأيه الخاص في تقييم الأحداث والوقائع المنشورة.

يهمنا جداً كقاعدة عامة لتوطيد ثقة القُراء ، تعزيز المقالات والآراء والبحوث والدراسات المنشورة بصورة (فوتوغرافيّة) تُظهر شخصية الكاتب ، يُستثنى من ذلك السيدات اللاتي لا يرغبن بهذا الإجراء، فضلاً عن إستثناء السادة الكُتاب المُقيمين داخل القطر وعدد من الأقطار العربية التي لا تسمح بحرية التعبير وإبداء الرأي الحُر ، حفاظاً على أمنهم الشخصي.

الإدارة والتحرير:

1 . يُدير ويُحرر الموقع عدد من المحررين المتطوعين مجاناً ، والمختصين في مجال الإعلام والأدب، إذ تخضع المواد المنشورة الى المراجعة والتدقيق الإملائي والنحوي جُهد الإمكان ، فضلاً عن مراجعة محتوى المقالات والآراء ، حيث يُستبعد من النشر أي مقال يُسيئ للذات الإلهية وللمقدسات أو يُهاجم الأديان أو يُحرض على الطائفية .

2 . يقوم المحررون بإعادة نشر المقالات والآراء في الصفحات الصديقة المرتبطة بــ عراق العروبة على وسائل التواصل الإجتماعي (الفيسبوك وتيوتر وبرامج الأنترنيت الأخرى) وتوزيع المهم منها على المجموعات والكروبات في (الواتساب وفايبر والبالتاك) بغية إيصال الأفكار الى أكبر عدد ممكن من الجماهير العراقية والعربية .

3 . يهمنا جداً تواصل السادة القُراء والكُتاب مع المحررين وإبداء ملاحظاتهم وآرائهم الهادفة الى التقويم والتطوير ..

بريد المُشرف :

[email protected]

وفقنا الله وإياكم جميعاً خدمةً لعراقنا العظيم وامتنا العربية المجيدة.