غسان العطية : إيران حددت 3 أهداف اقليمية تمهيدا للرد على عملية الاغتيال

1 ديسمبر 2020

غسان العطية : إيران حددت 3 أهداف اقليمية تمهيدا للرد على عملية الاغتيال

عراق العروبة

قناة دجلة الفضائية

غسان العطية : إيران حددت 3 أهداف اقليمية تمهيدا للرد على عملية الاغتيال

أكد مدير المعهد العراقي للتنمية والديمقراطية غسان العطية ،اليوم الثلاثاء، ان الرد الإيراني على عملية اغتيال العالم النووي محسن زاده وارد جدا لحفظ ماء الوجه سيكون محدودا وليس شاملا.

وأوضح العطية في حديثه لقناة دجلة الفضائية : ان إيران حددت 3 أهداف اقليمية تمهيدا للرد على عملية الاغتيال، وستلجأ لجميع الخيارات بما فيها استخدام أذرعها بالمنطقة، اضافة الى مباشرتها بتصعيد عملية تخصيب اليورانيوم، واستغلالها للقضية الفلسطينية لمواصلة تمددها، مبيناً ان هذه الخطوات قد تدفعها للمواجهة العسكرية مع واشنطن.

وأضاف، ان إسرائيل قامت بعملية الاغتيال بالتشاور مع واشنطن، لافتا الى امكانية استعداد الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب لشن ضربة عسكرية مفاجئة ضد طهران.

وحول ملف محاربة الفساد أكد العطية، ان اي عملية أو محاولة لإيقاف الفساد بالعراق ستواجه عقبات كبيرة، لوجود حيتان فساد كبار من الصعب الوقوف بوجههم في ظل الطبقة السياسية الحالية، مشيرا الى ان واشنطن أبلغت بغداد بالابتعاد عن طهران لتلافي العقوبات الإقتصادية، التي ستشمل شخصيات فاسدة ومن هرب الأموال الى الخارج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.