أسئلة قد تطرح أمام الناس وبالأخص ” المسلمين ” عن موضوع بناء مجسم للكعبة في كربلاء !!!

عراق العروبة
مقالات وآراء
21 فبراير 2021
أسئلة قد تطرح أمام الناس وبالأخص ” المسلمين ” عن موضوع بناء مجسم للكعبة في كربلاء !!!

أسئلة قد تطرح أمام الناس وبالأخص ” المسلمين ” عن موضوع بناء مجسم للكعبة في كربلاء !!!

عراق العروبة  

عدنان الطالقاني

أسئلة قد تطرح أمام الناس وبالأخص ” المسلمين ” عن موضوع بناء مجسم للكعبة في كربلاء !!!

بعد الانتشار الواسع على مواقع التواصل الاجتماعي للفيديو عن بناء مجسم  للكعبة في مدينة كربلاء , مما دفع بعض رجال الدين ومنهم ” الشيخ محمد  الخالصي والسيد حسين الموسوي ” لإصدار بيانات تستنكر وتدين هذا الفعل  المنكر والمنافي للعقيدة الإسلامية. 

وبما أن هذا الفعل وضع القائمين عليه بوضع الفعل المنكر والذي يُعد من أكبر الكبائر التي  مست أهم رمز عند المسلمين وهو ” الكعبة المشرفة ” بيت الله الحرام .. هنا تأتي  جملة من الأسئلة تحتاج إلى إجابات مقنعة للناس عن ما يجب عمله كموقف ديني  شرعي إسلامي من قبل الجهات التالية :  

  • منظمة المؤتمر الإسلامي , كونها منظمة تمثل كافة البلدان الإسلامية وتعبر عن مليار ونصف من المسلمين في العالم والتي يقع على عاتقها  مسؤولية الدفاع عن حرمة المقدسات الإسلامية وأبرزها ” الكعبة المشرفة  بيت الله الحرام . 
  • الدول العربية كافة ، حكومات وشعوب ومؤسسات دينية متعددة ومنها  مؤسسة ” الأزهر ” التي تمثل منابر للدفاع عن الشريعة الإسلامية , فهل  تستطيع كل هذه العناوين من اتخاذ موقف سريع يتناسب مع هذا الانتهاك  الصارخ اتجاه حرمة المسلمين . 
  • هيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي ومنظمات حقوق الإنسان , التي  لها مسؤوليات كبيرة وواسعة اتجاه الانتهاكات التي تخص احترام الأديان  والرموز الدينية لدى شعوب العالم , فهل سيكون لها موقف اتجاه ما  حصل من فعل انتهك حرمات عقيدة دينية لمليار ونصف من المسلمين ؟.
  •  السؤال الذي يطرح على الشعب العراقي كافة وعلى ما يسمى بــ ”  المرجعيات الدينية ” ما هو موقفها الشرعي وما هو المطلوب عمله اتجاه  هذا الفعل المنكر الذي وصل إلى حد المساس بأعظم رمز للمسلمين في  العالم وهو ” الكعبة المشرفة ” .
  • فهل هناك انتهاك بمثل هذا المشهد يحصل  من قبل جهات معروفة الولاء وفي مدينة مثل كربلاء , هل هناك من أبناء  الشعب العراقي يستطيع أن يبرر هذا الفعل سواء على المستوى الديني الشرعي أو غيره ؟ وهل هناك بعد الذي حصل في ظل هيمنة إيران  وعملائها من إمتهان لكرامة الإنسان ومعتقداته الدينية التي هي أكبر من إيران  وما إليها الفاسدين و نظامها الاستبدادي ؟؟.
  • هل بمقدور أحرار وشرفاء  العراق والأمة العربية والإسلامية إن يخرجوا كل إيراني وموالي إلى إيران من ارض العراق الطاهرة ومن كل بلد عربي وبلا أدنى تهاون أو  شفقة ليكون الرد فعال على هؤلاء الزنادقة الفاجرين حتى يصبح هذا  الموقف درساً لا تنساه الأجيال القادمة عما تفعله إيران وأعوانها من  منكرات ضد الإسلام.  
  • هل باستطاعة الجامعة العربية أن تقوم بإجراءات رسمية ومنها طرد  السفراء الإيرانيين والعراقيين من بلدانهم رداً على هذا الفعل الشائن الذي  وصل حد انتهاك المقدسات الإسلامية, فإذا كان العرب ينددون بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس باعتباره انتهاك فهل ما تفعله إيران وعملائها  في المنطقة الخضراء بوضع مجسم للكعبة في كربلاء لا يعد انتهاك ، أليس هو اخطر من ذلك . 
  • إذا كانت الشعوب الإسلامية قد انتفضت وتظاهرت بالملايين منددة برسوم  فنان مغمور مست هيبة النبي محمد , فهل بإمكانها أن تتظاهر في كل  البلدان الإسلامية لتستنكر وتندد بفعل إيران وأعوانها المجرمين عن بناء  مجسم للكعبة في كربلاء وبهذه السخرية ؟؟. 
  • إذا كان اقتحام الكونكرس يمثل جريمة تقتضي محاكمة الرئيس ” ترامب ”  فهل يستطيع المسلمون في كل أنحاء العالم أن يُحاكموا إيران وسلطتها  العميلة في بغداد على انتهاك حرمة المسلمين وبهذا العمل الذي سخر  وسفه مكانة ” الكعبة بيت الله الحرام ” الذي يحج إليه سنويا الملايين ؟؟ .  

هذه أسئلة للمسلمين تحديدا !!!.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.